تحسين محركات البحث

ماهو SEO وكيفية تحسين محركات البحث ؟

واحدة من أهم العوامل التي ستؤثر في نجاح موقعك أو متجرك الإلكتروني هو بناء ثقة لمنتجاتك ولموقعك. تحسين محركات البحث لمتجرك او موقعك يعمل على زيادة ثقة عملائك في منتجاتك وزيادة وعيهم بك وبميزاتك التنافسية سواء كنت تنافس بسعر قوي أو جودة عالية في مجالك.

ما هو seo:-

هو أختصار “Search Engine Optimization” وتعني تحسين محركات البحث، وهو وضع خطة بإستراتيجية وتطبيقها على موقع معين للوصول به لنتائج البحث الأولى في قوقل لزيادة عدد الزيارات لموقعك بدون دفع أي أموال للإعلانات مما يسهل على جمهورك المستهدف الوصول لمتجرك لإتمام عمليات الشراء، وبتحسين محركات البحث سوف تحصل على ربح صافي دون دفع أي اعلانات.

ما هي أهمية تحسين محركات البحث؟

 تحسين محركات البحث يوفر مجهودك ووقتك ومالك، فوجود متجرك في نتائج البحث الأولى في قوقل سيبدأ بالتسويق لنفسه بنفسه دون دفع مبالغ كبيرة للإعلانات مع بناء ثقة ومصداقية لمتجرك سيؤدي لزيادة مبيعاتك والوصول لأهدافك بسهولة

ما هي فائدة seo؟

تتعدد فوائد تحسين محركات البحث بداية من الظهور في النتائج الأولى وصولًا لمبيعات خيالية ووعي لدى جمهورك المستهدف بمتجرك.

الوصول لجمهور جديد:-

الظهور في محركات البحث في النتائج الأولى أمر لابد منه للوصول لجمهور جديد يريد منتجاتك وتستطيع منتجاتك أن تحل مشاكله ليتحول لك لعميل بولاء عالي لمتجرك ومنتجاتك. 

تحسين تجربة المستخدم:

تحسين محركات البحث تهدف لتحسين تجربة المستخدم لتسهيل على العميل تصفح موقعك وإتمام عملية الشراء. 

التسويق لمتجرك بفاعلية:-

وجود متجرك كنتيجة بحث أولى في محركات البحث سيؤدي لزيادة مصداقيتك لدى عملائك مع وجودك كخيار أول للشراء أمام عميلك ستخلق لديه دافع للشراء وتكرار عملية الشراء مرارًا وتكرارًا وستزيد نسبة أقتناعه بمنتجاتك وسيقوم بالتسويق الشفهي لكل أقاربه ومعارفه.

زيادة ثقة عملائك:-

وجودك كخيار أول لعميلك في مجال متجرك سيؤدي لزيادة نسبة الثقة بين عملائك مما يدفعهم لإجراء عملية الشراء وزيادة نسبة ميبعاتك وأرباحك بين منافسيك.

ما هو الفرق بين seo و sem؟

مصطلح sem  وهو  Search Engine Marketing “التسويق عبر محركات البحث” يختلف عن السيو إختلاف ليس بكبير في الأثنين لديها هدف مشترك وهو الظهور في محركات البحث وترتيب موقعك كنتيجة بحث أولى، ولكن التسويق عبر محركات يهدف للوصول لنتيجة بحث أولى عن طريق دفع مبالغ للإعلانات مقابل الظهور في محركات البحث، على عكس تحسين محركات البحث فهي خدمة يقدمها مسوقين متخصصين لترتيب موقعك كنتيجة بحث أولى.

ما هي محركات البحث الأكثر شيوعًا؟

محركات البحث هي عبارة عن برامج وتطبيقات وأكواد برمجية تعمل عن طريق كتابة بعض الكلمات المفتاحية ويظهر محرك البحث العديد من المعلومات المتعلقة بهذه الكلمات المفتاحية.

وهناك العديد من محركات البحث يمكن أن يستفيد منها العامة بالبحث و الوصول لكمية معلومات لا حصر لها مثل جوجل ويوتيوب وبينج وغيره.

ما هي طرق البحث في الانترنت؟

هناك العديد من طرق البحث عبر الانترنت عكس ما يدرك الجميع ان البحث مقتصر فقط على كتابة بعض الكلمات المفتاحية في محرك البحث جوجل! ولكن البحث في محركات البحث مثل جوجل هي مجرد جزء من البحث عبر الإنترنت، فيمكنك البحث عن ما تريد في مواقع التواصل الإجتماعي كما ظهر في التحديثات الأخيرة، أو يمكنك الرد على الأسئلة التي تراود أفكارك في المنتديات والمواقع المتخصصة مثل “كورا – ريديت”.

ما علاقة الseo بالتسويق الرقمي؟

الseo هو جزء لا يتجزأ من التسويق الرقمي فهو أداة تستخدم من ضمن إستراتيجيات  المسوقين لتعمل على رفع كفاءة الموقع او المتجر الخاص بك للظهور في محركات البحث في النتائج الأولى مما يعزز الوعي بمتجرك  بدون دفع مبالغ كبيرة لإعلانات لزيادة معدل زيارات الموقع وبالتالي زيادة مبيعات متجرك.

ما هي العوامل الرئيسية في تحسين الseo؟

الظهور في محركات البحث أمر يتطلب العديد من العوامل على رأسهم

 ” المحتوى: حيث يلزم الإهتمام بوضع كلمات مفتاحية في المحتوى ليتصدر موقعك في النتائج التي تهم مجالك ،ويتأثر تحسين الموقع بسرعة أداء الموقع على كل الأجهزة وأن تكون متجاوبة على جميع أنواع الأجهزة.

ما هي أدوات السيو الأساسية؟

هناك العديد من الأدوات مثل Google Analytics وGoogle Search Console  التي تساعد المسوقين في تحليل بيانات العملاء وفهم سلوكهم على المتجر وما هي العوائق التي وقفت في طريق شرائهم، وأدوات البحث عن الكلمات المفتاحية  مثل SEMrush وAhrefs. التي تساعد الموقع في التصدر في نتائج البحث. 

هل تحسين محركات البحث يحتاج إلى وقت لرؤية النتائج؟

تحسين محركات البحث يتطلب الكثير من الوقت والمجهود والعمل على إضافة الكلمات المفتاحية المختلفة عن منافسيك و إتباع إستراتيجات وخطط مختلفة عن منافسيك، لتتصدر نتائج البحث المختلفة .

ختاماً :

مجرد معرفتك بكافة تفاصيل تحسين محركات البحث لموقعك، وكيفية تصدر نتائج البحث بمتجرك.
لا يعني ذلك أنه يمكنك تحسين متجرك والوصول بمتجرك لنتائج البحث الأولى بمفردك.
لأن الأمر يحتاج لخطة وإستراتيجية  يتم وضعها من قبل خبراء والأمر يحتاج وقت طويل للوصول للنتائج التي تريدها.
تواصل معنا في منصة سهم ووفر مجهودك ووقتك وأضمن نتائج البحث الأولى لمتجرك.
في منصة سهم نضع لك خطة لمعرفة نقاط قوتك والكلمات المفتاحية التي تستهدف مجالك ووضع إطار للمنافسة بمتجرك بعيدًأ عن كل منافسيك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *